5144 666 02
info@makeawish.ae

كيف نقوم بتحقيق الأمنيات
عندما تتحقق الامنية ، فإنها تخلق القوة والأمل للطفل والمجتمع.

هناك أربع خطوات لتحقيق الامنية. تبني كل خطوة على التالية للمساعدة على خلق تجربة لا تنسى تدخل الفرحة على الأطفال المتمنين وأسرهم. تعتبر تجربة تحقيق الامنية في كثير من الأحيان مصدر إلهام للطفل الذي يخضع لعلاج طبي صعب، وقوة إيجابية تساعدهم على التغلب على العقبات الخاصة بهم. وتعتبر تجربة تحقق الامنية في كثير من الأحيان أكثر من مجرد حلم أصبح حقيقة: انها الحافز الذي يوقد اعتقادهم في أنفسهم والوعد بمستقبلهم.

الخطوة 1: تحويل الحالة للمؤسسة
تحويل حالة الطفل للمؤسسة لتحقيق أمنيته يتم إما عن طريق الطبيب المعالج أو المشرف على الحالة،أو من قبل آباء وأمهات الأطفال أنفسهم أو عن طريق أي شخص آخر وثيق الصلة بحالة الطفل. تستهدف المؤسسة تحقيق أمنيات الأطفال في الفئة العمرية ما بين سن الثالثة والثامنة عشر وترى مدى إمكانية إجراء المقابلات اللازمة لهم لتنفيذ رغباتهم.
الخطوة 2: الأهلية الطبية
في هذه الخطوة تبحث المؤسسة مدى أهلية كل طفل لتحقيق أمنيته وذلك وفق القواعد والشروط المحددة التي وضعتها المؤسسة حيث يجب أن تشير التقارير الطبية أو المعلومات عن الطفل بإصابته بمرض يمكن أن يشكل خطورةً على حالته الصحية.
الخطوة 3: البحث عن الأمنية الحقيقية
تقوم المؤسسة في هذه الخطوة بإرسال فريق أو فرد من قبلها وذلك للتعرف على الطفل وأمنيته الحقيقية التي يبحث عنها أو يتمناها،ويقوم فريق المؤسسة بالمساعدة في حث الطفل على الحديث عن أمنيته ورغبته التي يتمناها ويحلم بتحقيقها.
الخطوة 4 :تحقيق الفرحة وبث السعادة
يسعى فريق المؤسسة بعد التعرف على أمنية الطفل ورغبته في تحقيقها له في جو لاينسى وفي تجربةٍ رائعة وفريدة تبقى في ذاكرة الطفل وأسرته زماناً طويلاً.

من هم المؤهلون لتحقيق أمنياتهم

  • من يعاني من حالة طبية تهدد حياته، يؤكدها طبيب ممارس في الإمارات العربية المتحدة.
  • أن تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 سنة.
  • أن يحمل جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة أو تأشيرة إقامة.
  • لم تحقق له/لها أمنية سابقة من مؤسسة تحقيق أمنية.

 

إذا كان الطفل يستوفي جميع الشروط، فإنه يصبح مؤهلاً تلقائيا لتحقيق الأمنية.

Send Message